تسجيل الدخول
الأربعاء 13 نوفمبر 2019  |   | 

عن الإدارة

كلمة رئيس الإدارة

أهلاً بكم في قسم التسويق في كلية إدارة الأعمال لجامعة الأمير سلطان 

أصبح للمحاسبة دور فعال في توفير الشفافية في المعلومات المالية في الاقتصاد العالمي في عالم الأعمال التجارية التي ازدادت فيها التنافسية.

وتتميز درجة بكالوريوس العلوم في برنامج المحاسبة لدى جامعة الأمير سلطان بأنها فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، حيث أن برنامج المحاسبة هو أول برنامج يتم اعتماده من قبل سبع هيئات مهنية ودولية في الشرق الأوسط والتي تشمل الهيئات التالية: ACCA, AIA, ICAEW, CIMA, CIPFA, CPA ,IMA. 

تم تصميم منهج برنامج المحاسبة وفقاً لأحدث أنظمة المحاسبة واستراتيجياتها العالمية والمحلية لتحسين أداء المنظمات،  حيث يشمل المنهج الموضوعات المعاصرة مثل المحاسبة القضائية ومراجعة الحسابات و معايير التقارير المالية الدولية ودمج الاستدامة الاجتماعية والبيئية في عملية إعداد تقرير مالي. 

كما صمم البرنامج لإعداد الخريجين ليكونوا محاسبين مهنيين ومؤهلين، ويركز البرنامج على المهارات التقنية والتحليلية والمعرفية مع معايير أخلاقية عالية، كما يلتزم أعضاء هيئة التدريس المنوعين لديتنا بالأبحاث العلمية والتعليم المتميز.

يقدم برنامج المحاسبة التأهيل السريع ليصبح الطالب محاسب قانوني ومحاسب عام معتمد ومحاسب إداري معتمد ومحاسب إداري قانوني ومحاسب قانوني للأموال العامة. 

والجدير بالذكر أن 100% من خريجي البرنامج يتم توظيفهم خلال ستة أشهر من تاريخ تخرجهم، حيث يعمل أغلب الخريجين في شركات المحاسبة الأربعة الكبرى. 

تسعدني دعوتك لاكتشاف قصص نجاح خريجي المحاسبة لدينا ومناقشة أعضاء هيئة التدريس الفرص الكثيرة المجزية والمتاحة لخريجي برنامج المحاسبة في جامعة الأمير سلطان.


الدكتور محمد نورونابي 

رئيس قسم المحاسبة 

مساعد مدير الجامعة للبحوث والتدويل 

كلية إدارة الأعمال 

جامعة الأمير سلطان - الرياض – المملكة العربية السعودية 

البريد الإلكتروني: mnurunnabi@psu.edu.sa

الهاتف:​ +966 11494 8130