تسجيل الدخول
السبت 20 يوليو 2019  |   | 

بكالوريوس علوم الحاسب

عن البرنامج

المقدمة

مجال علـوم الحاسـب هو مجال سريع التغير، فسريعًا ما تتحول الأفكار ونتائج الأبحاث العلمية الناتجة من هذا المجال إلى ممارسات، ولهذا السبب لا يقتصر برنامج علوم الحاسب على تقديم التعليم التقني في ظل التطورات الجديدة فحسب، بل يتعدى ذلك ليشمل المجالات الأساسية لعلـوم الحاسـب التي تضمن وجود أساسٍ لنمو الطالب/ الطالبة المهني المستمر والمستدام في مهنة الحوسبة.

والجدير بالذكر هو أن المنهج المقدم في القسم موجه لينهل الطلاب من بحر علوم الحاسب ويساعدهم في اكتساب المهارات والخبرات التي يحتاجونها لحل المشاكل الواقعية. وعلاوة على ذلك يُعطى الطلاب حرية تكوين برنامجهم الدراسي الخاص في علوم الحاسب بتوسع أو تعمق لتمكينهم من السعي وراء مواطـن قوتهـم ومجـالات اهتماماتهـم بناءً على خططهم المهنية في المستقبل.

 

الرؤية:

يسعى قسـم علـوم الحاسـب إلى إعداد أفضل الخريجين لسوق العمل من خلال تقديم برنامجٍ يتميز بدقته وشموليته ومواكبته لآخر مستجدات مجال الحوسبة.


الرسالة:

يهدف قسـم علـوم الحاسـب إلى التميز في بناء ونقل وتطبيق المعرفة في علوم الحاسب والهندسة من خلال البرامج المبتكرة للحوسبة والأبحاث النوعية بالتعاون مع الصناعة وخدمة المجتمع والوطن.