تسجيل الدخول
الأربعاء 18 سبتمبر 2019  |   | 

عن المركز

الأهداف

​​

1. الهدف الأول: إنشاء ثقافة الجودة والحفاظ عليها.

1.1 إعادة تعريف مفهوم الجودة ونشر ثقافتها في الجامعة. 
1.2 بناء إطار مؤسسي للجودة للحفاظ على الخدمات العالية الجودة. 
1.3 تطوير نظام إدارة الجودة (QMS) يجمع مختلف العمليات الداخلية ويحدد معايير وإجراءات واضحة لتقييم التعليم والتعلم ومواردها وخدماتها والبنية التحتية الداعمة. 
1.4 وضع معايير داخلية وخارجية لقياس جميع معايير الجودة بالتعاون مع مركز الإحصائيات والمعلومات ومركز الاعتماد الأكاديمي والتقييم ومركز التخطيط والتطوير. 
1.5 إجراء تدريب مؤسسي على وعي ضمان الجودة والتحسين المستمر لجميع أصحاب المصلحة. 


2. الهدف الثاني: ضمان التميز في ممارسات الجودة.

2.1 الحفاظ على نظام ضمان جودة فعال. 
2.2 تقديم الدعم والمشورة لمختلف وحدات الجامعة في جميع الأمور المتعلقة بالجودة والاعتماد. 
2.3 التنسيق مع الوحدات الإدارية والأكاديمية لتشكيل لجان تختص بالجودة والاعتماد الأكاديمي ومتابعة تنفيذ مهامها. 
2.4 ضمان عمل وجاهزية أنظمة الجودة لإثبات التميز عبر إجراء عمليات تدقيق الجودة الدورية. 
2.5 ضمان نهج موحد وفعال في جميع الوحدات الأكاديمية والإدارية بين قسم البنين وقسم البنات في جامعة الأمير سلطان. 
2.6 تطوير وصيانة موقع الكتروني شامل ومفيد يحتوي على معلومات مهمة وحديثة لضمان الجودة والتي تدعم جهود الجامعة للحفاظ على شفافيتها ونزاهتها ومشاركتها المجتمعية الفعالة. 
2.7 ضمان عملية منهجية لجمع وأرشفة التقارير والسجلات والوثائق والسياسات واللوائح ومؤشرات الأداء والأبحاث العلمية وأي دليل متعلق بأنشطة ضمان الجودة في جامعة الأمير سلطان. 


3. الهدف الثالث: الإشراف على الامتثال بمعايير الجودة ومتطلبات الاعتماد الدولية والوطنية.

3.1 وضع إطار عام لخطة الجودة الاستراتيجية والاعتماد الإداري والأكاديمي. 
3.2 مراقبة وضمان امتثال المؤسسة للمعايير الدولية والوطنية لاعتماد المؤسسة والبرنامج (في جامعة الأمير سلطان) بالتعاون مع مركز الاعتماد الأكاديمي والتقييم. 


4. الهدف الرابع: تعزيز التحسين المستمر للجودة.

4.1 إقامة علاقات علمية ومهنية بين الجامعة وغيرها من مؤسسات التميز في الجودة وتطبيق الاعتماد الأكاديمي. 
4.2 المباشرة في إجراء أبحاث متعلقة بضمان الجودة والتنسيق مع مركز الأبحاث العلمية والترجمة لتقييم تحقيق الجامعة لمهمتها من خلال البحث والتعاون مع مركز الإحصائيات والمعلومات. 
4.3 تحديد التوقعات والمتطلبات التي ترضي جميع أصحاب المصلحة (الداخلية والخارجية) وإيصالها لجميع الوحدات المتعلقة بها. 
4.4 رفع تقرير بأنشطة تحسين الجودة للوحدات الأكاديمية والإدارية المعنية. 
4.5 التوصية بالإجراءات التصحيحية للوحدات الأكاديمية والإدارية بناء على معايير الجودة التي تتخذها.