تسجيل الدخول
الخميس 23 مايو 2019  |   | 

عن العمادة

وحدة الإشراف الأكاديمي

​ ​تقوم الوحده بتقديم الخدمات الوقائية التي تعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتحقيق النمو السوي للطالب ، و بناء علاقات إيجابية مع زملائه الطلاب و أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ، و ذلك بهدف حل المشكلات التي تعترض سبيله ، كما تقوم الوحده عن طريق المختصين بالتعامل مع المشكلات و غيرها.

تقوم الوحده برعاية الطالب ، و تتبع مسيرته التعليمية مما يمكنه و نتيجة لهذه المتابعة من الرد على كافة الاستفسارات التي ترد من أولياء الأمور بهدف الوقوف على حالة كما تقوم بإشعار أولياء الأمور إذا تطلب الأمر أو أظهرت نتائج الطالب مايستدعي إخطاره بهدف الوقوف على الأمر أو مساعدة الطالب في تخطي ما اعترضه من عقبات.

كما تقوم الوحده بإستدعاء الطالب في حالة التعثر الدراسي ، و قبل وصوله لمرحلة الإنذار ، و ذلك لبيان الموقف للطالب و مناقشته الحلول التي تمكنه من التغلب على أخطائه أو تقصيره. و تقوم في هذا الجانب كذلك بإعداد الدراسات و التقارير الأكاديمية التي تساعد مجلس الجامعة في اتخاذ القرار حول ما يعرض عليه من الحالات الطلابية المختلفة.

​و كذلك من ضمن المهام التي يقوم بها الإشراف الأكاديمي و الخدمات التي يقدمها للطلاب مايلي:
1- حل المشكلات الأكاديمية.
2- متابعة الأعذار الطبية والغياب عن المحاضرات.
3- الإجابة على أسئلة أولياء الأمور وخلق حلقة وصل بينه وبينهم وبين الجامعة، في معرفة كيفية سير أبناءهم وذلك بعد تعبئة النموذج المعد لهذا الغرض.
4- متابعة الطلاب دراسياً ورفع تقارير عنهم متى طلبت.
5- بحث حالة التعثر الدراسي ورفع الحالات التي زاد غياب الطالب فيها لوكيل الجامعة للخدمات الطلابية والشئون الفنية.
9- متابعة حالات الإنذار الأكاديمي والحرمان مـن دخول المواد و الاختبارات.
10- المساعدة في اعطاء الاختبارات البديلة اذا توفرت الاعذارالتى لم تمكن الطالب من دخولها.
11- توفير دورات تقوية في بعض مقررات السنة التحضيرية بالمجان لمن يحتاجونها.
12- كذلك من مهام المشرف الأكاديمي الإشراف على تشغيل الطلاب في الفصلين الأول والثاني.
13- متابعة الإختبارات البديله للطلاب الذين يتغيبون عن الإختبارات في نهاية كل فصل دراسي وإعداد الحالات بصورة متكاملة وتقديمها للجنه الطلابية المشرفه على إعادة الإختبارات برئاسة وكيل الجامعه للشئون الأكاديمية والبحث العلمي. ​ ​

​​