تسجيل الدخول
الأربعاء 17 يوليو 2019  |   | 

أخبار الجامعة

الجامعة تستضيف معسكر حلم الثالث على تطبيقات الأجهزة الذكية

الأحد 17 ديسمبر 2017

بالتعاون مع برنامج حلم بشركة علم

الجامعة تستضيف "معسكر حلم" الثالث على تطبيقات الأجهزة الذكية

 

 

كتب: طارق حسن

استضافت الجامعة ممثلة في مركز البحوث والمبادرات معسكر حلم الثالث على تطبيقات الأجهزة الذكية بالتعاون مع برنامج حلم بشركة علم.

صرح بذلك سعادة الدكتور خالد محمد المصطفى وكيل كلية الهندسة مدير مركز البحوث والمبادرات بالجامعة.

وأضاف المصطفى أن معسكر حلم هو عبارة عن تطبيق فعلي لفعالية  (boot camp ) التي يقيمها برنامج حلم دعماً للطلاب والطالبات للاستفادة القصوى من التطبيق العملي لبعض برمجيات الجوال ولوضع أساس علمي وعملي في هذا المجال للطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج. وكانت مدة المعسكر ثلاثة أيام من 7 إلى 9 ديسمبر 2017 وتضمن مسارين تدريبيين للمشاركين، وهما مسار IOS ومسار Android وذلك بتعريف الطلاب على لغتي البرمجة kotlir و swift  وشارك فيه ما يزيد على 120 طالباً وطالبة من جامعات مختلفة من المملكة، مشيراً إلى أن عدد الطلاب المشاركين من جامعة الأمير سلطان بلغ 36 طالباً وطالبة من كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

وفي ختام حديثه قدم المصطفى شكره لسعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني مدير الجامعة، وسعادة الأستاذ الدكتور سعد بن صالح الرويتع وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وسعادة الدكتورة ريمه اليحيا وكيلة الجامعة لشؤون البنات على دعمهم للمعسكر ولكل برنامج يصب في مصلحة طلاب وطالبات الجامعة، كما قدم الشكر لكل من شارك في المعسكر من شركة علم ومن منسوبي الجامعة من قسمي البنين والبنات.

وعبر عدد من المشاركين في المسكر عن سعادتهم بإتاحة الفرصة لهم فقال الطالب ماجد محرز الغلامي، من هندسة البرمجيات: لقد وفر لي معسكر علم تجربة جديدة من نوعها لم أعهدها من قبل في فصول الدراسة التي تعتمد بشكل كبير على تلقين المحتوى الأكاديمي على عكس ما قمنا به في المعسكر فقد استمتعت جداً خلال حضوري البرنامج إذ كان يسوده الأسلوب التعليمي التطبيق الفوري الذي ينمي مهارة تطوير البرامج في وقت قياسي وأحاط ذلك حفاوة المرشدين الموجودين الذين كانوا معنا خطوة بخطوة ووجهونا وساعدونا جميعًا بلا استثناء. كانت تجربة مميزة لي في تطوير التطبيقات للهواتف الذكية فقد استطعنا في مسار Android إنشاء تطبيق متكامل من العدم ابتداءَ بتصميم الواجهات مروراً باتصال التطبيق بالوسائط وانتهاءَ بربطه بقاعدة بيانات وتجهيزه للنشر. وأضاف الطالب رعد عصام الخالدي، من هندسة البرمجيات:  أشكر الجامعة على استضافة هذا الحدث المهم وشركة علم على المبادرة الجميلة التي منحوها لنا؛ فقد أفادونا بالكثير من المعلومات. لقد اتخذت مسار IOS لأن هذا المسار ليس بسهل تعلمه خاصة عبر المواقع ومقاطع اليوتيوب، والذي أبهرني أن هذه الدورة شملت جميع المواضيع في ثلاثة أيام وهذا إنجاز كبير وجهود جبارة يشكر عليها، والشكر موصول للأستاذ عبد العزيز الشلهوب على شرحه الوافي وأشكر أيضاً برنامج حلم من شركة علم على هذه الجهود الجميلة وقد غردت تغريدة بعد تكريمنا إذ احتوت على: لكل مجتهد نصيب.. وأنا نصيبي كان مع برنامج حلم.. إذ تحققت أحلامنا بوصولنا إلى مبتغانا.. ابتغينا التطور وواكبناه.. ابتغينا الجهد ونصرناه.. وابتغينا العلم ووسمناه على صدورنا متشرفين به ومفتخرين. أشكركم على جهودكم ومتلهف إلى القادم.

وأضافت الطالبة نوف فهد الزومان، من هندسة البرمجيات: كانت تجربة البرنامج التدريبي غنية وممتعة، وكان حماس المتدربين ملحوظاً لمشاركتهم فيه.

أما الطالبة آلاء عماد كحيل، من الوسائط الرقمية، فقالت: تجربة رائعة وتنظيم رائع على جميع المستويات، فقد استفدنا الكثير من هذه التجربة العملية التي تتعلق بتطوير التطبيقات الذكية على أجهزة الآيفون ونظام iOS.​