تسجيل الدخول
الثلاثاء 16 يوليو 2019  |   | 

أخبار الجامعة

بيل مكدرموت: شباب السعودية يمتلك روح المبادرة لتحقيق رؤية 2030

الخميس 15 فبراير 2018


أثناء حضوره إطلاق برنامج جيل المستقبل لتعزيز الابتكار بالجامعة

بيل مكدرموت: شباب السعودية يمتلك روح المبادرة لتحقيق رؤية 2030


أطلق سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني والسيد بيل مكدرموت الرئيس التنفيذي لشركة أس أس بي (SAP) العالمية ـ أكبر شركات البرمجيات الأوروبية ـ برنامج جيل المستقبل لتعزيز الابتكار بجامعة الأمير سلطان ضمن برامج التعاون بين الجامعة وكبريات الشركات والمراكز العالمية في مجالات التقنية.

البرنامج الذي يعتبر ملتقى للمبتكرين ورواد الأعمال ومنصة لتبادل أفضل الممارسات عبر شبكة عملاء (SAP) البالغ عددهم 378000 في 180 دولة؛ يعد دفعة جديدة للتعاون القائم بين الجامعة وشركة (SAP) منذ 2013 حينما أطلقت الجامعة أكاديمية (SAP). كما زار مكدرموت الجامعة بداية 2015 للإشراف على التحاق الدفعة الثانية من المتدربين بالأكاديمية التي تعد إحدى الأكاديميات المهنية العالمية التابعة لبرنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف بالجامعة، حيث قام حينها بتوقيع كتابه (ًWinners Dream)  بالجامعة ووزع منه 300 نسخة على الحضور، وهو الكتاب الذي يمثل مذكراته التي توثق مسيرة صعوده من خريج بسيط يتلمس طريقه إلى رئاسة شركة عالمية رائدة تتجاوز إيراداتها 100 مليار دولار، ويعد من الكتب المهمة والأكثر مبيعا.

وعلى هامش الزيارة التقى مكدرموت من جديد طلبة الجامعة في لقاء مفتوح، حيث أكد أن شباب السعودية يمتلك الجرأة وروح المبادرة لخلق الابتكار الذي سيغير الحياة إلى الأفضل ويحقق رؤية المملكة 2030.
وأثناء حديثه للطلبة أكد مكدرموت على أهمية التكنولوجيا ـ وخاصة الذكاء الاصطناعي والأتمتة ـ في تحسين بيئة العمل. مشددا على أهمية المهارات الإنسانية المتميزة مثل القدرة على الابتكار والذكاء العاطفي في صنع الطموحات الكبرى والوصول إليها.
وقال مكدرموت إن (SAP) مستعدة لتقديم الدعم الفني لرواد الأعمال وأصحاب الأعمال الصغيرة بالمملكة عبر معهد (SAP) للتدريب والتطوير.
بعد ذلك افتتح سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني معمل PSU-SAP Next Gen المتخصص بالجامعة ضمن برنامج الابتكارات ومساعدة الشركات الناشئة على الازدهار وتبادل أفضل الممارسات المعمول بها في أوساط منظومة (SAP).
وقد عبر اليماني عقب افتتاحه المعمل عن سعادته بزيارة الرئيس التنفيذي لأكبر شركة تقنية في أوروبا للمرة الثانية لجامعة الأمير سلطان وإطلاق مثل هذا البرنامج بالجامعة مما يعبر عن قناعته بالمستوى الذي تقدمه في مجال التدريب المهني، وقدرتها على تأهيل الشباب والشابات السعوديين لسوق العمل في مجال تقنية المعلومات. مؤكدا أن هذا البرنامج يأتي ضمن سعي الجامعة المستمر لتكون بيئة محفزة للابتكار والريادة دعما للتنمية الوطنية بما بتوافق مع رؤية المملكة 2030 ومتطلبات سوق العمل، منوها في هذا الإطار ببرنامج الملك سلمان للتعليم من أجل التوظيف الذي أطلقته الجامعة بالتعاون مع جهات دولية رائدة منذ أكثر من عشر سنوات، من بينها (SAP) وسيسكو وأوراكل وجونبر ومايكروسوفت وهواوي وفي أم وير ورد هات وغيرها، حيث أسس البرنامج عددا من الأكاديميات المهنية التي دربت مئات الشباب الجامعي السعودي العاطل وحولتهم إلى قادة وأصحاب مناصب في القطاعات الحكومية الرئيسة والشركات الكبرى.
وأضاف اليماني أنه دعما لهذا التوجه أسست الجامعة مركز البحوث والمبادرات الذي تتبعه عدد من الوحدات التنموية من بينها وحدة ريادة الأعمال التي تم إطلاقها قبل أيام بالتعاون مع شركة دار الضيافة.