تسجيل الدخول
الخميس 19 سبتمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة إدنبرة الأسكتلندية

الأحد 17 ديسمبر 2017
لوضع إطار للتعاون بين الجامعتين
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة إدنبرة الأسكتلندية

كتب:مشرف المهنا
وقع سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني مذكرة تفاهم بمقر الجامعة مع الدكتور فراس إبراهيم المدير الإقليمي لجامعة إدنبرة الأسكتلندية بالشرق الأوسط. 
بموجب هذه المذكرة وضع الجانبان إطارا عاما للتعاون بين الجامعتين أكاديمياً وبحثياً.
وقد حضر التوقيع سعادة وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سعد بن صالح الرويتع وسعادة الدكتورة ريما بنت صالح اليحيا وكلية الجامعة لشؤون الطالبات.
وقد تم خلال اللقاء عرض نبذة عن جامعة الأمير سلطان وما تقدمه لطلابها من تخصصات أكاديمية وكذلك نبذة عن جامعة إدنبرة. كما تم خلال الاجتماع مناقشة سُبل التعاون فيما يخص تبادل الخبرات بين الجامعتين وسبل تطوير البحث العلمي المشترك.
يأتي ذلك ضمن سعي الجامعة المستمر لتوسعة آفاق التعاون مع الجامعات العالمية المميزة، وإتاحة المزيد من الفرص لطلابها من أجل التطور الأكاديمي عبر العديد من الاتفاقيات التي تعقدها جامعة الأمير سلطان مع الجامعات، مثل الابتعاث الفصلي وتقديم الشهادات المشتركة وتبادل الأساتذة والطلبة وتبادل الخبرات وتشكيل المجموعات البحثية المشتركة وغيرها مما له دور فعال في صقل المهارات وتطويرها سواءً من الناحية الأكاديمية واللامنهجية لكلٍ من الأستاذ والطالب.
 وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود إدارة الجامعة المتواصلة لتعزيز الكفاءة والجودة والتحسين المستمر للأداء على جميع الأصعدة علما بأن الجامعة لديها شراكات واتفاقيات علمية مع جامعات عالمية رائدة في مجالات متعددة.