تسجيل الدخول
الإثنين 27 مايو 2019  |   | 

أخبار الجامعة

وفد من جامعة ملتيميديا الماليزية في زيارة للجامعة

الثلاثاء 02 يناير 2018

لبحث التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية

وفد من جامعة ملتيميديا الماليزية في زيارة للجامعة


ضمن التوجه الإستراتيجي لجامعة الأمير سلطان لبناء شراكات دائمة مع الجامعات الدولية المميزة؛ استقبل سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني وفدا من جامعة ملتيميديا الماليزية بقيادة البروفسور هشام الدين إسماعيل نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والعلاقات الدولية لبحث سبل التعاون بين الجامعتين وتبادل الخبرات الأكاديمية.


وقد قدم البروفيسور هشام الدين عرضا عن جامعة ملتيميديا التي تعد أول جامعة خاصة بماليزيا وتتبعها ثلاث عشرة كلية، كما استمع الوفد الزائر إلى نبذة عن جامعة الأمير سلطان وما تقدمه من برامج.


الوفد كذلك التقى بوكلاء الجامعة والعمداء ورؤساء الأقسام حيث تمت مناقشة إمكانية التعاون والتنسيق في مجال الأبحاث العلمية وعقد شراكات أكاديمية، بالإضافة إلى تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 


كما التقى الوفد بفريق مركز الأبحاث والمبادرات ومشرفي الأبحاث في الكليات حيث تمت مناقشة مجموعة من المشاريع والمبادرات البحثية التي يمكن أن تشكل أساسا للشراكة في هذا المجال بين الجامعتين.


بعد ذلك قدم البروفيسور هشام الدين عرضا تضمن أفكارا حديثة حول البحث العلمي حضره عدد من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة، أكد فيه على أهمية الشراكة في تطوير البحث العلمي وتطوير بناه التحتية.


وفي ختام اللقاء شكرت سعادة وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة ريمة اليحيا الوفد الزائر، مؤكدة أهمية الشراكة بين الجامعتين مستشهدة بمقولة هنري فورد (لقاؤنا يعد بداية واستمرارنا معا يعتبر تقدما، وعملنا كفريق يعد نجاحا).


وعن لقاء الجامعة بمركز البحوث والمبادرات قال وكيل كلية الهندسة ومدير المركز الدكتور خالد بن محمد المصطفى إن اللقاء شهد مناقشة لسبل التعاون في المجال البحثي ما بين الطرفين، وتم فيه النظر إلى خبرة الجامعة الماليزية في تحديد النشاطات البحثية متعددة المحاور التي بني عليها الهيكل البحثي في الجامعة، وكيفية ارتباط النشاطات البحثية في الكليات المختلفة بهذا الهيكل البحثي لتشجيع المخرجات البحثية في مجال محدد، بالإضافة إلى المخرجات متعددة المجالات. كما تمت مناقشة احتمال استقطاب عدد من الباحثين الماليزيين مع الجامعة بمرتبة باحث أو مساعد باحث لتنشيط النشاطات البحثية الدولية في المعامل البحثية بكليات الجامعة ضمن الخطة البحثية الجديدة للعام الدراسي الحالي.