تسجيل الدخول
الإثنين 09 ديسمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

وكيلة الوزارة للتعليم الجامعي الأهلي تزور الجامعة في أول زيارة لها بعد تعيينها في المنصب الجديد

الأحد 01 سبتمبر 2019

استقبل سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني سعادة وكيلة وزارة التعليم للتعليم الجامعي الأهلي الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا والوفد الرسمي المرافق لها من الوزارة في أول زيارة لها للجامعة بعد تعيينها في المنصب الجديد.

في بداية اللقاء الذي أقيم في القاعة الرئيسة ألقى سعادة مدير الجامعة كلمة قال فيها: في هذا اليوم السعيد يسرني أن أُرحب باسمي وباسم جميع منسوبي جامعة الأمير سلطان بسعادة الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا وكيلة التعليم الجامعي الأهلي بالمملكة.

وأضاف اليماني: إنها لسعادة غامرة تنبعث في أرجاء جامعة الأمير سلطان التي كنتِ إحدى القيادات الفاعلة فيها والتي أثبتت حضورها في فترة وجيزة على الساحة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم الجامعي الأهلي، الذي أصبح اليوم جزءاً لا يتجزأ ومكملاً لمنظومة التعليم الجامعي بالمملكة.

وتابع اليماني: إن اختيارك لمنصب وكيلة التعليم الجامعي الأهلي بالمملكة، يعكس تميز جامعة الأمير سلطان وقياداتها، وهو محلُ فخرٍ واعتزازٍ لكل منسوبي الجامعة التي كان لها النصيب الأوفر من خبراتك وعطائك خلال السنوات السبع الماضية التي قضيتيها في خدمتها وإعداد وتخريج الكوادر الوطنية المؤهلة منها.

واستطرد قائلًا: وفي الختام أؤكد لك أن جامعة الأمير سلطان - انطلاقاً من دورها التنموي - ستستمر شامخة بين المؤسسات العلمية في بلدنا المعطاء تحت إشراف وتوجيه مقام وزارة التعليم وبإشراف مباشر من وكالة الوزارة للتعليم الجامعي الأهلي ... بقيادتك.. وأنت لا شك على إطلاع كامل على جامعتك؛ جامعة الأمير سلطان ومسيرتها وإنجازاتها التي كنت أحد المساهمين في تحقيقها.

وختم قائلًا: وأخيراً وليس آخراً.. نتمنى لسعادتك كل التوفيق في المنصب الجديد، ونحن على يقين من أنكِ ستُسهمينَ في النهوض بالجامعات الأهلية لما تتمتعين به من خبرة عملية متميزة اكتسبتيها خلال فترة عملك بالجامعة ولما عهدناه ولمسناه من سعادتك طوال السنوات التي تزاملنا فيها من تفانٍ في العمل وإبداع في الإنجاز والعطاء، متمنين لسعادتك التوفيق والسداد.

ثم بدأ برنامج الزيارة باجتماع رسمي بين إدارة الجامعة والوكيلة والوفد المرافق لها، بحضور الوكلاء كل من: سعادة الدكتور سعد بن صالح الرويتع وكيل الجامعة للشؤون الإدارية والمالية وسعادة الدكتور عبدالحفيظ بن محمد فدا وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، وسعادة الدكتور محمد بن عبدالرحمن الجبرين مساعد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية، وسعادة الدكتورة هبة خشيم عميدة كلية العلوم الإنسانية المكلفة والدكتورة وفاء نصر الله وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأكاديمية.

وفي ختام الزيارة التقط الحضور الصور التذكارية بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر أن الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا شغلت منصب وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات ما يقارب سبع سنوات ساهمت خلالها في تخريج الكثير من القياديات اللاتي تفخر بهن الجامعة. 

​