تسجيل الدخول
الخميس 19 سبتمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

برنامج تعريفي تفاعلي لطلاب السنة التحضيرية

الخميس 14 سبتمبر 2017



أقامت الجامعة ممثلة في عمادة الخدمات التعليمية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بالجامعة لقاءً تعريفياً تفاعليا لطلاب السنة التحضيرية المستجدين للعام الدراسي الجديد حضره عدد من المسؤولين وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة.
 
افتتح البرنامج بلقاء تحدث فيه عدد من المسؤولين بدءا بكلمة لسعادة الدكتور محمد المسهر نائب وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي الذي رحب بالطلاب و قدم فيها نصائح عامة.
بعد ذلك تحدث الدكتور فايز الغامدي عميد الخدمات التعليمية الذي تحدث عن المرحلة الجامعية وأهميتها. كما تتطرق أيضا إلى أهداف السنة التحضيرية وعلى ماذا تحتوي ومتطلباتها والإنذارات الأكاديمية وغيرها في ما يهم الطالب.
 
 بعد ذلك جاءت كلمة الدكتور عبدالعزيز السحيباني عميد القبول والتسجيل بالجامعة، رحب فيها بالطلاب ثم قدم: نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها وتخصصاتها،  شروط النجاح في السنة التحضيرية وسياسة الحضور والانصراف  وعن برنامج المنح التعليمية وماذا يتوقع الطالب من الجامعة وماذا تتوقع منه،  ودور المجلس الطلابي بالجامعة والخدمات التي تقدمها العمادة ودور جميع العمادات بالجامعة وكيفية تسجيل المواد وغيرها مما له أهمية لدى الطالب. كما قدم لهم نصائح وتوجيهات
 
كما قدم الدكتور عبدالقادر الخطيب مدير برنامج المنح التعليمية نبذة تعريفية عن الجامعة ومميزاتها وشرحاً عن طبيعة برنامج المنح المقدمة لطلاب عموما والطريقة التي تعينهم على النجاح والتميّز، وعرضاً عن أنظمة الجامعة وبرامجها وإجراءات التسجيل
 
وتحدث الأستاذ عمر السبر مسؤول الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلاب عن طبيعة الأنشطة والفعاليات بالجامعة التي تستهدف الطلاب وكيفية تفاعل الطالب معها ومشاركته فيها
 
من جانبه أوضح المهندس أحمد شهاب من الخدمات التقنية أن البرنامج التعريفي التفاعلي يشتمل على جزأين؛ جزء إلكتروني تفاعلي يتم من المنزل وجزء آخر تفاعلي يتم في داخل الحرم الجامعي.
أما بالنسبة إلى العمل الميداني، فقد تم تقسيم المشاركين في البرنامج إلى عدة لجان هي: لجنة الدعم الطلابي، ولجنة الاستقبال، ولجنة طباعة البطاقات، ولجنة العلاقات العامة والإعلام، ولجنة الدعم الفني، ولجنة الخدمات الإلكترونية.
كذلك تحدث عدد من الطلاب عن أهمية البرنامج بالنسبة لهم كطلاب مستجدين.
 
وفي ختام البرنامج فتح المجال للإجابة على أسئلة الطلاب واستفساراتهم، ثم قام الطلاب المستجدون باستلام منشورات مقدمة لهم من الجامعة تحتوي جميع ما يهم الطالب أكاديميا، كما قاموا بجولة على أقسام الجامعة المختلفة.

DSC_3614.JPG

DSC_3657.JPG

DSC_3630.JPG
​​​

DSC_3676.JPG