تسجيل الدخول
الأربعاء 18 سبتمبر 2019  |   | 

أخبار الجامعة

جامعة الأمير سلطان تشارك بهويتها الجديدة في المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي

الأربعاء 12 أبريل 2017
شاركت جامعة الأمير سلطان بهويتها الجديدة التي دشنتها الأسبوع الماضي بجناح متميز في المعرض والمؤتمر الدولي السابع للتعليم العالي الذي تنظمه وزارة التعليم  برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. المعرض الذي يقام خلال الفترة من -15 18 رجب 1438هـ، الموافق 12- 15 أبريل 2017م، افتتحه معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى يوم الأربعاء 15 رجب بحضور ومشاركة أكثر من 300 جامعة محلية وعالمية.
وقد زار جناح الجامعة عدد كبير من الشخصيات الوطنية والدولية، حيث استقبلهم سعادة مدير الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني في الجناح مع فريق العمل، وأشاد الجميع بتجربة الجامعة وبدورها المتميز في منظومة التعليم العالي بالمملكة.
وقد تميز جناح الجامعة هذا العام بتصميمه الإبداعي الذي يبرز الهوية الجديدة للجامعة، كما أنه يقدم هدايا متنوعة للزوار من بينها مطبوعات تعريفية وهدايا عينية تحمل شعار الجامعة الجديد. وقد أبدى زوار المعرض اهتمامًا كبيرًا بجناح الجامعة وببرامجها الأكاديمية، وبرامج الماجستير، وبرنامج المنح.. وغيرها من برامج الجامعة.
جدير بالذكر أن هذه تعد المشاركة السابعة للجامعة في المعرض الذي يعتبر ملتقى للتعليم العالي تتنافس فيه الجامعات المحلية والدولية في التعريف بنفسها وعرض الفرص التعليمية التي تقدمها سعيا إلى جذب أكبر شريحة من خريجي الثانوية العامة أو خريجي الجامعة الذين يودون مواصلة دراساتهم العليا.
سعادة المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بجامعة الأمير سلطان، المشرف على جناح الجامعة الدكتور يزيد بن محمد الفاخري قال إنه راض عن مستوى الجناح ومستوى الإقبال عليه من الجمهور مؤكدا أن من الأهداف الرئيسة للجناح هذا العام التعريف بالهوية الجديدة للجامعة وتثبيتها في أذهان زوار المعرض، وهي الهوية التي ترتكز على عدد من الأسس، من أهمها: ترسيخ رمزية صورة الأمير سلطان ـ رحمه الله ـ كإيقونة رمزية فريدة للجامعة في ظل غياب شخصية الرمز ربطا لحاضر الجامعة بماضيها ووفاء للقيم التي ارتبطت بسلطان الخير حاضرة في الأذهان بشكل مستمر.
مضيفا أن شعار الجامعة الجديد أيضا يضفي لمسة فنية عصرية على هوية الجامعة التي يعتبر الشعار التعبير الرمزي عنها، وهو شعار يجسد رؤية الجامعة وتطلعها إلى المستقبل كما كان يراها مؤسسها ورمزها.

higher_education_exhibition.JPG