PSU

الفصل من الجامعة

المادة العشرون

يفصل الطالب من الجامعة في الحالات الآتية:

  1. ‌ إذا حصل على ثلاثة إنذارات متتالية على الأكثر لانخفاض معدله التراكمي 2.00 من أصل 5.00 أو 1.00 من أصل 4.00. ولمجلس الجامعة بناءً على توصية مجلس الكلية إعطاء فرصة رابعة لمن يمكنه رفع معدله التراكمي بدراسته للمقررات المتاحة.
  2. ‌ إذا لم ينهِ الطالب متطلبات التخرج خلال مدة أقصاها نصف المدة المقررة لتخرجه علاوة على مدة البرنامج، ولمجلس الجامعة إعطاء فرصة استثنائية للطالب لإنهاء متطلبات التخرج بحد أقصى لا يتجاوز ضعف المدة الأصلية المحددة للتخرج.
  3. يجوز لمجلس الجامعة في الحالات الاستثنائية معالجة أوضاع الطلاب الذين تنطبق عليهم أحكام الفقرتين (أ) و(ب) بإعطائهم فرصة استثنائية لا تتجاوز فصلين دراسيين.

القواعد التنفيذية للمادة العشرين

  1. يُفصل الطالب إذا حصل على ثلاثة إنذارات متتالية.
  2. لمجلس الجامعة، بناء على توصية مجلس الكلية، إعطاء فرصة رابعة للطالب القادر على رفع معدله التراكمي.
  3. يفصل الطالب إذا فشل في إتمام متطلبات التخرج خلال مدة إضافية أقصاها نصف المدة المقررة لتخرجه في مدة البرنامج الأساسية.
  4. قد يستثني مجلس الجامعة الطالب، ويمنحه الفرصة لإتمام متطلبات التخرج خلال مدة أقصاها ضعف المدة المقررة لتخرجه في مدة البرنامج الأساسية.
  5. تقوم عمادة القبول والتسجيل بإبلاغ الطالب بخصوص فصله وطي قيده.
  6. يلزم الطالب المفصول الحصول على إخلاء طرف من عمادة القبول والتسجيل وقسم المحاسبة، والحصول على توقيعات الأقسام التي ورد ذكرها في المادة التاسعة عشرة.