CE News


معمل هندسة النظم الذكية (SSEL) ينظم ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام بعنوان "تدريب عملي على استخدام البرمجة بالأردوينو"

مسابقة الترجمة

جائزة جامعة الأمير سلطان للترجمة لأعضاء هيئة التدريس للعام الأكاديمي 2021-2022

رحلة ميدانية الى معرض ليب 2022 لطلاب الهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات والشبكات

طـــلاب ھندســـة الاتصــــالات والشـــبكات بجامعة الامير سلطان یــــزورون بـــرج الإذاعــــة والتلفزیون بوسط الریاض

معمل هندسه النظم الذكيه بكليه الهندسه يقدم تقنيه جديده للكشف المبكر عن اورام الدماغ السراطنيه

زيارة هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية

معمل المواد والمنشآت بكلية الهندسة يقيم ندوة بعنوان (التحليل الغير خطي للمنشآت الخرسانية)

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الأمير سلطان وشركة شنايدر إلكتريك

ماجستير الإدارة الهندسية

قسم الهندسة المعمارية الانتظام في الحرم الجامعي والتعليم عن بعد الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي ٢٠٢٠-٢٠٢١م

IDE Teaching Mode (Term 201)

الية الدراسة وحضور الجزء العملي في معامل قسم هندسة الاتصالات والشبكات للفصل الدراسي 201

عقدت جامعة الأمير سلطان المؤتمر الدولي للاستدامة: التطورات والابتكارات

تحت اشراف وتنظيم كلية الهندسة بالجامعة اختتم المؤتمر الدولي الأول في الاستدامة.. التطوير والابتكار الذي كان برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين المنطقة في حفل تدشين المؤتمر وافتتاح المعرض المصاحب له. 

Prince Sultan University held the International Conference on Sustainability: Developments and Innovations

وقد أقيم حفل التدشين في المسرح الروماني بالجامعة بحضور معالي الدكتور منير الدسوقي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وسمو الامير اللواء أديب بن سعود ال سعود رئيس الأسلحة والأذرعة والمتفجرات بوزارة الداخلية، ومعالي المهندس سهيل أبانمي محافظ هيئة الزكاة والضريبة والدخل، ومعالي المهندس اسامه الزامل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، وضيوف الجامعة الباحثين المحليين والدوليين من مختلف دول العالم.  


وقد بدأ حفل تدشين المؤتمر بعزف السلام الملكي، تلاه الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى سعادة رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بسمو أمين منطقة الرياض، مثمناً حضوره عن راعي الحفل سمو نائب أمير منطقة الرياض، وتدشين المؤتمر الدولي الأول في الاستدامة وافتتاح المعرض المصاحب له، ثم عُرض فيلم يحكي تفاصيل المؤتمر والمعرض المصاحب له. 

بعد ذلك دشن سموه المؤتمر وكرم رعاته .....

(Source: Al Ekhbariya TV)

ثم انتقل سموه لافتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه العديد من الجهات لعرض أحدث التقنيات في مجال الاستدامة بمختلف مجالاتها كالاستدامة البيئية، واستدامة الطاقة المتجددة والصناعة، والمدن الذكية، وإعادة التدوير، كما شارك في المعرض جهات أكاديمية لعرض أحدث ما توصلت له الأبحاث في مجال الاستدامة. وقد أقيم المؤتمر في مبنى السنة التحضيرية بالجامعة لمدة ثلاثة أيام تخللها توقيع عدد من الاتفاقيات وعدد من المحاضرات وورش العمل والجلسات الحوارية ومناقشة البحوث العلمية المشاركة التي بلغ عددهم 113 بحث علمي محكم من 30 دولة حول العالم..

وفي ختام فعاليات المؤتمر قال سعادة الدكتور عبد الحكيم بن عبد الرحمن الماجد عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر: إن كلية الهندسة بجامعة الأمير سلطان وضعت نصب عينيها تحقيق الاستدامة عبر برامجها وأبحاثها ومعاملها، من خلال منظومة من التكامل والتعاون بين جميع الأقسام، وبرامجها التعليمية والبحثية، وهذا يعكس اهتمام القيادة العليا في هذا البلد بالتنمية المستدامة التي أصبحت ركنًا رئيسًا في رؤية المملكة ٢٠٣٠، مشيرًا إلى أن الكلية استحدثت مقررات خاصة بالتنمية المستدامة بالإضافة إلى تقديمها دورات متخصصة تهتم بالتنمية المستدامة والأبنية الخضراء، ومن هذا المنطلق نظمت الكلية المؤتمر الدولي للاستدامة.. الابتكار والتطوير، ومضيفًا أن المؤتمر ركز على محاور ذات أهمية عن الاستدامة بالثورة الصناعية الرابعة وتقنيات البناء والبيئة والطاقة المتجددة والمدن الذكية. كما أضاف الماجد أن المؤتمر شارك فيه باحثون دوليون من مختلف دول العالم . وفي ختام حديثه قدم الماجد شكره لسمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة، ولسعادة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، رئيس الجامعة، على دعمهما الكامل لهذا المؤتمر وتشجيعهما المستمر لتنظيم مثل هذه المؤتمرات. كما قدم الشكر لكلية العمارة والتصميم ومركز الإدارة المحلية لمشاركتهما مع كلية الهندسة في تنظيم هذا المؤتمر، ولجميع اللجان التي شاركت وساهمت في نجاح هذا المؤتمر .

كما رتبت لجنة المؤتمر في اليوم الأخير زيارة للمشاركين في المؤتمر إلى قصر المصمك في مدينة الرياض واطلعوا على جوانبه التاريخية وتفاصيله معربين عن سعادتهم بهذه الجولة ومشاهدة جانب مهم من تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث استمعوا في بداية الزيارة لشرح عن أهمية قصر المصمك ومكانته التاريخية بوصفه أحد المعالم التاريخية بمدينة الرياض. بعد ذلك اطلع الوفد على عرض مرئي عن كفاح الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله - في استرداده لمدينة الرياض ، والانطلاق نحو تأسيس المملكة العربية السعودية، وتوحيد أجزائها. بعد ذلك تناول الوفد وجبة الغداء في أحد المطاعم الشعبية في مدينة الرياض.