, معايير وطنية

معترف بها دوليًا لتحقيق النجاح وتلبية احتياجات سوق العمل

احصائيات كلية القانون

Students
980
طلاب المرحلة الجامعية
class
27
طلاب الماجستير
Faculty
36
أعضاء هيئة التدريس
Program
2
البرنامج
Alumni
953
الخريجين

المسارات الجامعية

القانون
السعودي المتقدم

تغطية أكثر للقانون السعودي والإسلامي بالتفصيل

تفاصيل البرنامج


MCL

ماجستير القانون التجاري

يهدف برنامج ماجستير القانون التجاري إلى تزويد الخريجين بالمعلومات الحديثة الخاصة بالقوانين في المجالات التجارية. صُمّم البرنامج لتزويد الخريجين بالمهارات البحثية والمهنية ومهارات الاتصال اللازمة في أسواق العمل المحلية والدولي

التحق بالبرنامج

معمل GPDRL

اقرأ المزيد

الأخبار

جميع الأخبار
وقعت كلية القانون اتفاقية تعاون مشترك مع كلية القانون في جامعة بوسطن

وقعت كلية القانون اتفاقية تعاون مشترك مع كلية القانون في جامعة بوسطن

وقعت جامعة الأمير سلطان ممثلة بكلية القانون اتفاقية تعاون مشترك مع كلية القانون في جامعة بوسطن، وذلك لتعزيز التعاون بين الكليتين في مجالات التبادل الطلابي وتقديم برامج صيفية، وتبادل أعضاء هيئة التدريس.

حضر الحفل صاحبة السمو الملكي الأميرة هالة بنت خالد بن سلطان، خريجة تخصص القانون من جامعة بوسطن، وعميد كلية القانون في جامعة الأمير سلطان الدكتور عبدالعزيز التويجري، وعميدة كلية القانون في جامعة بوسطن البرفسورة أنجيلا ويلينج.

تجدر الإشارة أن كلية القانون في جامعة بوسطن صنفت برقم ١٧ كأفضل كلية قانون في الولايات المتحدة الأمريكية بناء على تصنيف US News


اقرأ المزيد
مشاركة كلية القانون بالمعرض المصاحب للمؤتمر السعودي للقانون

مشاركة كلية القانون بالمعرض المصاحب للمؤتمر السعودي للقانون

جانب من مشاركة كلية القانون بالمعرض المصاحب للمؤتمر السعودي للقانون بدورته الرابعة، حيث قام عدد من الزوار بالاطلاع على برامج الكلية وأنشطتها


اقرأ المزيد

آراء الخريجين

استمع إلى آراء الخريجين عن برامجنا


right-arrow
left-arrow

يزود برنامج LLB الطلاب في جامعة الأمير سلطان بالحصول على معرفة استثنائية للأنظمة القانونية. كما تُتاح للطلاب أيضًا فرصة لبناء شخصياتهم وتعزيز معرفتهم العملية من خلال الأنشطة اللامنهجية وبرنامج التدريب التعاوني.

Motaz Alfozan

معتز الفوزان 2019

  • مساعد، شركة أبو حيمد وآل الشيخ والحقباني محامون ومستشارون قانونيون
  • بكالوريوس قانون، جامعة الأمير سلطان

تعد كلية القانون في جامعة الأمير سلطان المكان الأنسب للذين يرغبون في التعلم بأسلوب تشاركي، ويعملون على إعداد أنفسهم لسوق العمل والتخرج من خلال برنامجها التعاوني المتميز. إن التعلم في الجامعة يدفع مهارات الطلاب ومعارفهم إلى أبعد حدود.

Abdulwahad Alqahtani

عبد الواحد القحطاني 2020

  • مساعد، شركة أبو حيمد وآل الشيخ والحقباني محامون ومستشارون قانونيون
  • بكالوريوس قانون، جامعة الأمير سلطان

ساعدني برنامج الماجستير للقانون التجاري (MCL) في جامعة الأمير سلطان على الاستفادة من دراستي وخبرتي في العمل القانوني. لم يقدم لي البرنامج المعرفة عن القانون التجاري فحسب، بل أثرى معرفتي حول مواضيع أخرى: مثل حوكمة الشركات، وحل النزاعات البديلة، والقانون الاقتصادي الدولي، وغيرها من المواضيع. لقد استفدت كثيرًا من دراستي للماجستير في جامعة الأمير سلطان، فالدراسة مريحة للغاية، وغنية بالمعرفة وتوفر بيئة مثالية للطلاب. كما منحني البرنامج الخبرة لتطوير مهاراتي من منظور أكاديمي ومهني.

Gadah AlRayes

غادة الريس

  • مستشار عام/ مستشار قانوني- شركة هوزون القابضة
  • ماجيستير قانون، جامعة الأمير سلطان

لقد منحني البرنامج فهمًا أساسيًا وعميقًا لكيفية تطبيق المعرفة النظرية في العمل والعكس. كنت مترددة جدًا قبل الانضمام إلى البرنامج، لكن توازن الدورات وصلتها بممارسات السوق جعلا التحدي ممتعًا وثريًا بالمعلومات. لقد كانت رحلة مكثفة ومجزية في الوقت ذاته.

Tala AlJahlan

تالا الجحلان

  • المدير التنفيذي للشؤون القانونية
  • الأمانة السعودية لمجموعة العشرين (G20)
  • ماجيستير قانون، جامعة الأمير سلطان

طوال رحلتي الدراسية في جامعة الأمير سلطان، أتذكر كم كنت متحمسة ومتوترة للالتحاقي بكلية الحقوق. لقد كانت هذه اللحظات كافية لتدفعني إلى ملاحقة مساعيّ المستقبلية. ومع معرفتي حول قانون التكنولوجيا، فإنني أتطلع إلى أن تشارك معرفتي التي حصلت عليها من ماجستير القانون التجاري في قانون الملكية الفكرية في هذا العصر الجديد.

Layla Tatwany

ليلى تطواني 2011

  • مستشار قانوني أول- شركة موبايلي
  • ماجستير القانون- جامعة فوردهام
  • بكالوريوس قانون، جامعة الأمير سلطان

أعتقد أنه لا توجد أفضل كلية على الإطلاق. ومع ذلك، عندما تخرجت من الثانوية، فضلت التسجيل في جامعة الأمير سلطان فقط بسبب سمعتها الجيدة في ذلك الوقت. وعندما انضممت إلى كلية القانون، اكتشفت أن الجامعة لم تزودني بالمعرفة القانونية فحسب، بل كانت أيضًا حريصة على تزويد جميع الطلاب بالمهارات المهنية الأخرى التي جعلت من طلاب جامعة الأمير سلطان أفضل المرشحين في سوق العمل. لقد عززت علاقات الكلية الوثيقة وسياسة الباب المفتوح خبراتنا التعليمية. كان الانضمام إلى جامعة الأمير سلطان ما زال أفضل القرارات التي اتخذتها على الإطلاق.

Hala Bakhsh

هاله بخش 2012

  • مساعد في قسم الشركات- شركة هربرت سميث فريهيلز
  • محامٍ مرخص في السعودية
  • ماجستير قانون- جامعة ديوك
  • بكالوريوس قانون، جامعة الأمير سلطان

قدمت لي جامعة الأمير سلطان منصة للوصول إلى إمكاناتي، وشبكة تواصل لعبت دورًا حيويًا في النهوض بحياتي المهنية وفتحت فرصًا رائعة أمامي. ما يميز كلية القانون في جامعة الأمير سلطان عن كليات القانون الأخرى في المملكة العربية السعودية بشكل خاص هو برنامج التدريب التعاوني القوي. لقد ساعدني البرنامج على سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية وكان نقطة انطلاق في مسيرتي المهنية بصفتي محامية معاملات.

Najla Al-Gadi

نجلاء الجادي 2014

  • مساعد - مكتب سلمان السديري للمحاماة بالتعاون مع لاثام وواتكينز
  • محامٍ مرخص في السعودية
  • محامٍ مرخص في ولاية نيويورك
  • ماجستير قانون - جامعة هارفارد
  • بكالوريوس قانون، جامعة الأمير سلطان
box
box
box
box
box
box
box