PSU

عمادة التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية

عن العمادة

تقود عمادة التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية التطور التقني للجامعة، حيث تقوم بدمج الابتكار الرقمي بسلاسة عبر العمليات والبرامج الأكاديمية ومسارات الطلاب. مهمتنا هي دفع جامعة الأمير سلطان لتكون مؤسسة رقمية رائدة، والاستفادة من التقنية لإثراء العملية التعليمية وتبسيط الإدارة، وتنمية نظام بيئي تعليمي متميز.

الهيكل التنظيمي

ATTR_2

المسؤوليات الرئيسة

- تصميم وتطوير خطة التحول الرقمي للجامعة.
- تنفيذ المبادرات الإستراتيجية للتحول الرقمي.
- تشغيل وصيانة البنية التحتية الرقمية للجامعة.
- توفير وتعزيز خدمات التعليم الإلكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
- التنسيق مع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين لتوفير الخدمات الرقمية والبنية التحتية باستمرار.

الرؤية

تطمح عمادة التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية إلى إنشاء جامعة تواكب التطورات المستقبلية وتستفيد من أحدث التقنيات، وتعزز اللغة الرقمية، وتمكن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من النجاح في عالم رقمي سريع التطور. كما تطمح العمادة بتحقيق رؤيتها بطريقة تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية لجامعة الأمير سلطان.

الرسالة

قيادة عملية دمج التقنيات الرقمية والحلول المبتكرة في جامعة الأمير سلطان، وتحفيز بيئة تعليمية متحولة تعمل على إعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين لمواجهة تحديات وفرص العصر الرقمي.
تتجاوز رسالتنا حدود قاعات الفصول الدراسية، حيث نسعى جاهدين لتبسيط العمليات الإدارية، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتسخير الرؤى المستندة إلى البيانات لإرشاد عملية صنع القرار على جميع المستويات. كما نهدف إلى إنشاء بنية تحتية ممكّنة رقميًا تدعم التواصل والتعاون والابتكار السلس.

قيمنا

نلتزم في عمادة التحول الرقمي والتعاملات الإلكترونية بقيادة وتقديم الابتكار والتحول الرقمي لخلق قيمة استثنائية لمجتمع الجامعة. كما نلتزم بمجموعة من القيم الأساسية التي لتحقيق أعلى مستوى من الاحتراف والالتزام والابتكار داخل فريقنا. لتلخيص هذه القيم، يمثل الاختصار "I ACE" المبادئ التالية:
I: التحسين والابتكار
نعتنق ثقافة الابتكار، ونبحث باستمرار عن أفكار وتقنيات ومنهجيات جديدة لإحداث ثورة في التعليم وتعزيز تجربة التعلم لطلابنا وأعضاء هيئة التدريس.
A: الطموح والتكيف
نطمح إلى أن نكون الأفضل في مجالنا، ونتبنى المرونة والقدرة على التكيف في التنقل في العالم الرقمي المتطور باستمرار، ومواكبة الاتجاهات والتقنيات الناشئة للاستجابة بشكل فعال للاحتياجات والتوقعات المتغيرة لمجتمع الجامعة.
C: التعاون والرعاية
نعزز بيئة تعاونية وشاملة، بالإضافة إلى الشراكات والتعاون متعدد التخصصات للاستفادة من وجهات النظر والخبرات المتنوعة في قيادة التحول الرقمي في الجامعة.
E: التفوق والتمكين
نسعى جاهدين لتحقيق التميز في جميع جوانب التحول الرقمي، والحفاظ على معايير الجودة العالية، والتحسين المستمر لممارساتنا لتحقيق نتائج استثنائية. ونمكن مجتمع الجامعة من خلال توفير الموارد والتدريب والدعم اللازمين لتطوير اللغة الرقمية، وتمكين الأفراد من التنقل بثقة والاستفادة من التقنية لتطورهم الأكاديمي والمهني.

المراكز

ATTR_2

مركز تقنية المعلومات

يقدم مركز تقنية المعلومات خدمات دعم تقنية المعلومات شاملة للموظفين وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، إضافة إلى تطوير المواقع الإلكترونية والبرمجة ودعم النظام، مع تعزيز البنية التحتية للاتصالات بالجامعة من خلال شبكة الحرم الجامعي العاملة بكامل طاقتها.

ATTR_6

مركز التعليم الالكتروني

يقدم مركز التعليم الإلكتروني بجامعة الأمير سلطان القيادة والدعم لتصميم دورات ممتعة من خلال اعتماد أفضل الممارسات في التدريس باستخدام التقنية.