PSU

عمادة شؤون الطلاب

تسعى عمادة شؤون الطلاب إلى إثراء خبرات الطلبة خارج القاعات الدراسية بوصفهم أفرادًا وطلابًا ومواطنين عن طريق تقديم العديد من الأنشطة اللامنهجية والفعاليات والوحدات المتخصصة لخدمة احتياجات الطلبة بشكل عام في الجامعة. ويندرج تحت مظلة عمادة شؤون الطلاب مركز واحد وست وحدات موضح في الهيكل التنظيمي أدناه:

https://www.psu.edu.sa/en/Deanship-of-Student-Affairs

الرؤية

تدعم عمادة شؤون الطلاب الطلبة في تقدمهم الأكاديمي والاجتماعي والشخصي ومن ثم تمكنهم من المشاركة في تقدم المملكة العربية السعودية وجامعة الأمير سلطان والبلدان الأخرى والمجتمع العالمي. وسعيًا لتحقيق هذه الغاية، تسعى العمادة إلى تقديم تجارب وأوقات لا تنسى تضفي معنى لخريجي الجامعة في رحلتهم المستمرة للتعلم والاكتشاف والمشاركة.

الرسالة

تقدم عمادة شؤون الطلاب مجموعة من البرامج والخدمات والتسهيلات التي تدعم النجاح الأكاديمي وتقدم الطالب وعضويته في مجتمع جامعي تفاعلي وودي. ونساعد ونلهم الطلبة في أثناء إعدادهم لأدوارهم في المستقبل من خلال مجتمع عالمي ومتعدد وفعال.

سياسة الجودة

تتبنى عمادة شؤون الطلاب إنشاء وتطبيق نظام متكامل لإدارة الجودة في تقديم أعمالها وفق متطلبات المواصفة القياسية الدولية أيزو 9001:‏ ‏2015 وبما يتفق مع التوجهات الاستراتيجية للجامعة وأهدافها ومع الأنظمة والتعليمات المُطبقة في المملكة، ويُحقق التميز في تقديم أعمال وخدمات عمادة شؤون الطلاب وبما يرتقي بالأداء إلى مستوى قياسي ‏عالمي يلبي متطلبات الجودة وتوقعات المستفيدين. وتتعهد بالتطبيق الفعال للنظام ‏والمحافظة عليه ومراجعته دورياً وتقييمه لتحقيق التحسين المستمر.