قسم المحاسبة

قسم المحاسبة


ATTR_2

يقدم برنامج المحاسبة تعليمًا وتدريبًا جيدًا في مجال المحاسبة. ولقد صُمِّم هذا البرنامج لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المناسبة لتولي مختلف وظائف المحاسبة.


يقدم البرنامج أساسًا شاملًا عن مجال المحاسبة. ويتميز المنهج الدراسي بمجموعة من المواد الدراسية التي تغطي نطاقًا كبيرًا من الموضوعات. ويتعرف الطلاب أيضًا على المجالات الأخرى المرتبطة بالأعمال، مثل الاقتصادات الكبيرة والصغيرة والإحصاء والتمويل والتسويق والأعمال الدولية والإدارة الإستراتيجية. وبفضل هذا المزيج من المعرفة المتعمقة والشاملة، يتمكن خريجو قسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال من تولي مجموعة كبيرة من الوظائف في مجال المحاسبة، مثل: الزكاة والضرائب والتحليلات المحاسبية والضمان والسجل العام.

تتميز درجة بكالوريوس العلوم في برنامج المحاسبة لدينا بمرتبة عالية من حيث التوظيف، مقارنة بالجامعات الأخرى في المملكة العربية السعودية، حيث يحصل 100% من خريجي قسم المحاسبة خلال ستة أشهر من تخرجهم على وظائف.

تتميز درجة بكالوريوس العلوم (BS) في برنامج المحاسبة في جامعة الأمير سلطان بمكانة فريدة ومتميزة في الشرق الأوسط. فدرجة بكالوريوس العلوم هي برنامج المحاسبة في جامعة الأمير سلطان هو برنامج المحاسبة الأول في الشرق الأوسط الذي يحصل على اعتماد من ست مؤسسات مهنية دولية رائدة تضم جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) وجمعية المحاسبين الدوليين (AIA)، ومعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز (ICAEW) ومعهد تشارترد للمحاسبين الإداريين (CIMA) والمعهد القانوني للشؤون المالية والمحاسبة العامة (CIPFA) ومعهد المحاسبين الإداريين (IMA).


رسالة الرئيس

مرحبًا بكم في قسم المحاسبة في كلية إدارة الأعمال في جامعة الأمير سلطان.

في ظل عالم الأعمال الذي تتزايد فيه يومًا بعد يوم حدة التنافسية والترقي إلى الصعيد العالمي، أصبحت المحاسبة أداة مهمة في تحقيق شفافية المعلومات المالية في الاقتصاد العالمي.

تتميز درجة بكالوريوس العلوم في برنامج المحاسبة في جامعة الأمير سلطان بمكانة فريدة ومتميزة في الشرق الأوسط. فدرجة بكالوريوس العلوم في برنامج المحاسبة في جامعة الأمير سلطان هي برنامج المحاسبة الأول في الشرق الأوسط الذي يحصل على اعتماد من ست مؤسسات مهنية دولية رائدة تضم ACCA، AIA، ICAEW، CIMA، CIPFA، IMA

لقد صُمم المنهج الدراسي للمحاسبة لنيل درجة البكالوريوس وفق أحدث الإستراتيجيات واللوائح المحاسبية المحلية والدولية المطلوبة لتحسين أداء المؤسسات. وتضم التخصصات المعاصرة المحاسبة الجنائية، والتدقيق المالي، والمعايير الدولية للتقارير المالية (IFRS)، ودمج الاستدامة الاجتماعية والبيئية في إجراءات التقارير المالية.

لقد صُمِّم البرنامج لإعداد الخريجين ليصبحوا محاسبين مؤهلين ومحترفين، ويصبحوا تحديدًا محاسبين قانونيين معتمدين (CPA)، ومحاسبين إداريين معتمدين ((CMA، ومحاسبين قانونيين ((CA، ومدققين داخليين معتمدين (CIA). ويركز البرنامج على المهارات الفنية، والتحليلية، والمعرفية وربطها بمعايير أخلاقية راقية. فكلياتنا المرموقة والمتنوعة تلتزم بالتميز في مجال البحث والتدريس.

يقدم بكالوريوس المحاسبة لدينا مسارًا سريعًا للتأهيل ليصبح المحاسب محاسبًا قانونيًا، ومحاسبًا عامًا معتمدًا، ومحاسبًا إداريًا معتمدًا، ومحاسبًا إداريًا قانونيًا، ومحاسبًا ماليًا عامًا قانونيًا.

ولهذا يتم توظيف 100% من خريجي المحاسبة لدينا خلال ستة أشهر من تخرجهم، بل يتم توظيف معظم الخريجين في شركات المراجعة الك برى الأربع في العالم (Big Four Accounting Firms).

ومن دواعي سرورنا العميق أن ندعوكم للتعرف على قصص نجاح خريجي المحاسبة لدينا، ومناقشة المسؤولين لدينا في الفرص الوظيفية المجزية المتعددة المتاحة أمام خريجي المحاسبة لدينا.

د. محمد نورنباي

رئيس قسم المحاسبة