قسم الإدارة

قسم الإدارة


الرؤية

أن يصبح مركزًا إقليميًا للتميز في مجال تعليم وأبحاث الإدارة.

المهمة

قيادة الطريق نحو تطبيق علم الإدارة من خلال التعليم والأبحاث سعيًا نحو التطوير المستمر. من أجل هذا، نقوم بتعليم وتوجيه قادة المستقبل الذين يمتلكون رؤى ومعلومات مبتكرة وجديدة في مجال الأعمال، بحسب المعايير الدولية.


رسالة الرئيس

مرحبًا بكم في قسم الإدارة حيث نركز على إنتاج معرفة جديدة، وإعداد الطلاب لتولي المناصب القيادية في بيئة الأعمال التي تتغير سريعًا يومًا بعد يوم. ويدعم القسم لدينا الأقسام والكليات الأخرى في جامعة الأمير سلطان، من خلال تقديم مواد دراسية عامة في مجال الأعمال. أضف إلى ذلك أن القسم لدينا يفخر بأن يكون القسم الوحيد الذي يقدم برنامج تعليم جامعي لإدارة الطيران في المملكة.

بدأ برنامج بكالوريوس علم إدارة الطيران في جامعة الأمير سلطان عام 2014، ولا يزال عدد الملتحقين به يزداد. ونحن نشعر بالفخر الشديد بما حققناه حتى اليوم، وندعوكم إلى التعرف على تفاصيل برنامجنا. يشهد قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي نموًا كبيرًا ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو حتى عام 2030، وما بعده. بيد أن هذا النمو يتوقف على تطوير القادة والمهنيين المستقبليين في قطاع الطيران، وأن يتم تعليمهم وتدريبهم جيدًا وفق المعايير الدولية. إن الفريق الفريد من أكاديميي الطيران الذين يؤلفون برنامج إدارة الطيران في جامعة الأمير سلطان يضم محترفين على مستوى عالٍ من الكفاءة ومعروفين دوليًا، والذين يمتلكون خبرة حقيقية وواقعية في قطاع الطيران، ولقد حصل الكثير منهم على درجات مميزة في مجالاتهم في الطيران، وشاركوا مشاركة دؤوبة في مختلف المجالات في قطاع الطيران الدولي.

ويشرفنا إطلاعكم على المزيد من المعلومات عن القسم لدينا من خلال مراجعة كليتنا وبرامجنا. إذا كانت لديكم أي أسئلة، فيُرجى مراسلتي عبر البريد الإلكتروني.

مع خالص التحية،

د. عبدالله الضويحي

رئيس قسم الادارة