مهام وأعمال وحدة نظم المعلومات

  • تحديد الخدمات الإلكترونية المطلوب إضافتها لتطوير النظام الالكتروني بالتنسيق مع المستخدمين المختلفين.
  • التنسيق مع المزود الخارجي للنظام الإلكتروني لتنفيذ الخدمات واختبارها.
  • التنسيق مع مركز تقنية المعلومات واللجنة الدائمة لأمن المعلومات في داخل الجامعة للتأكد من جاهزية الأنظمة ومستوى الحماية لها.
  • توفير الدعم الفني والالكتروني لتوفير سهولة الوصول للهيئة الإدارية والتعليمية للمعلومات المسموح لهم بالاطلاع عليها.
  • تنسيق الربط مع الخدمات الإلكترونية داخل الجامعة وخارجها.
  • إنشاء حسابات المستخدمين الجدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين على النظام وبالتنسيق مع الموارد البشرية ومركز تقنية المعلومات.
  • تجهيز النظام الإلكتروني لبداية الفصل الدراسي حسب التقويم الأكاديمي بتعريف بدء وانتهاء الفصول الدراسية وإدخال فترات التسجيل والقبول وفتح الفترات وإغلاقها لجعلها جاهزة للمستخدمين.
  • التعريف بالخدمات المقدمة من العمادة للطلبة المستجدين وأعضاء الهيئة التعليمية في بداية الفصل الدراسي.
  • تجهيز النظام بتعريف فترات إدخال الدرجات والحد الأدنى والأعلى للدرجات التي يتم منحها للطلبة واعتمادها في نهاية الفصل الدراسي.
  • النسخ الاحتياطي لقاعدة البيانات والذي يتم بشكل دوري وصيانة النظام سواء الصيانة الوقائية أو العلاجية.