كلية القانون بالجامعة تقيم لقاءً مفتوحًا مع خريجيها وخريجاتها

رغبةً في الاستماع إلى أفكارهم وملاحظاتهم وتجاربهم السابقة
كلية القانون بالجامعة تقيم لقاءً مفتوحًا مع خريجيها وخريجاتها
التويجري: ما يميزنا أكثر من غيرنا أن خريجي الجامعة الكل يتقاتل عليهم في سوق العمل



كتب: عبد الله العبيد
رغبة في تعزيز العلاقة بين كلية القانون وطلابها وطالباتها الخريجين، وفتح قنوات التواصل واستشارتهم في بعض الأمور والاستماع إلى أفكارهم وملاحظاتهم وتجاربهم السابقة، والعمل بما يسهم في تحسين مخرجات الكلية والمحافظة على ريادتها بين كليات القانون في المملكة، أقامت الكلية لقاءً مفتوحًا مع خريجيها وخريجاتها.
وبدأ اللقاء الذي أقيم في قاعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الحميد بمبنى 105 بحضور عدد كبير من خريجي وخريجات الكلية بكلمة افتتاحية لسعادة الدكتور عبد العزيز التويجري عميد كلية القانون رحب فيها بالخريجين والخريجات، وشكرهم على تلبية الدعوة، وقال: إن الكلية الآن تعيش في حالة من الحراك وإننا حريصون حقيقةً أن نتوافق مع ما يتوجه له العالم كله في مجال كليات القانون. وأضاف: والذي يميزنا أكثر من غيرنا أن خريجي الجامعة الكل يتقاتل عليهم في سوق العمل وهذه حقيقة بشهادة الجميع.
بعد ذلك بدأ الخريجون والخريجات في التعريف بأنفسهم، والحديث عن تجاربهم وعن أهمية ربط الجانب العملي بالجانب النظري، وعدم الاكتفاء بالجانب النظري لوحده لكون تخصص القانون يقوم على المهارة بجوار المعرفة.
والخريجون والخريجات الذين حضروا اللقاء هم:
سلطان المطيري، وعبد العزيز الحوشان يعملان في مكتب Altamimi and Co.
نجود الخليفة تعمل في مكتب  Clifford Chance.
المها المقبل تعمل في وزارة الطاقة.
العنود الضبعان تعمل في مركز الملك عبد الله المالي.
مها أمان تعمل في STAT Law firm.
سارة الحبيب تعمل في  LATHAM AND THE LAW OFFICE OF SALMAN M. AL-SUDAIRI.
موضي النافع ويزيد السياري يعملان في  Khoshaim & Associates (K&A).
شهد البكري تعمل في Clyde and Co.
هديل سليمان تعمل في  Norto Rose Fullbright.
عقب ذلك استعرض الخريجون والخريجات أبرز العقبات التي واجهتهم خلال فترة الدراسة والتدريب، إذ أكدوا أن هناك نقاطًا مهمة تساعد الطالب وتقوي من شخصيته من خلال التدريب والتجارب التي يخوض بها القانوني، بالإضافة إلى السعي إلى تطوير الذات وحضور الدورات التي تتعلق بالجانب المهاري.