PSU

مركز التعليم والتعلم (TLC)

تتميز جامعة الأمير سلطان بجودة تعليم طلابها وإبداع والتزام موظفيها. يعمل مركز التعليم والتعلم (TLC) مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين والطلاب على حد سواء لإثراء خبرتهم التعليمية، ويشجع على الابتكار وتبادل الأفكار والأساليب. ويدعم المركز مهمة الجامعة من خلال توفير فرص التطوير المهني لأصحاب المصلحة في جامعة الأمير سلطان التي تهدف إلى تسهيل وتعزيز التميز في التعليم العالي الذي يدعم كلًّا من التعليم والتعلم لطلاب جامعة الأمير سلطان.

الرؤية

يسعى مركز التعليم والتعلم في جامعة الأمير سلطان إلى أن يكون أفضل مركز للتميز والابتكار في التعليم والتعلم في الشرق الأوسط.

الرسالة

يضم مركز التعليم والتعلم أفضل الممارسات في التعليم والتقييم على جميع المستويات، حيث يكون الهدف النهائي ضمان الالتزام المهني وتعزيز الحماس لدى جميع المعلمين من أجل توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب في جامعة الأمير سلطان من خلال دعم أساليب التدريس والممارسات التعليمية الفعالة والمبتكرة. ويركز على الأساليب التي يمكن إثباتها والقائمة على النتائج والمشكلات التي تتمحور حول الطالب، حيث يكون الطالب والمخرجات التعليمية جوهر عملية التدريس وهدفها. ولتحقيق ذلك، يقدم مركز التعليم والتعلم الدعم المؤسسي والتدريب والتوجيه من خلال ورش عمل وندوات واستشارات لكل من المعلمين والطلاب. ويدعم جميع أنواع تبادل الأدوار لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والتفاعل معها.

كلمة مدير المركز

تم إنشاء مركز التدريس والتعلم للتشجيع في تطبيق أفضل طرق التدريس في جامعة الأمير سلطان من أجل دعم تطوير أعضاء هيئة التدريس وتعلم الطلاب.
عندما يؤمن الطلاب أن النجاح ممكن سيسعون جاهدين نحوه. تتمحور عملية التعلم حول فهم تجاربنا الفردية؛ لذلك، فهي تعد جزءًا من مسؤوليات أعضاء هيئة التدريس لتشجيع الطلاب على النجاح، وتعزيز التفكير الإيجابي، ومساعدة طلابنا على النمو أكاديميًّا في مجالاتهم المحددة. لذا، فإن من أولوياتنا في هذا المركز مساعدة طلابنا على الإيمان بأنفسهم وقدرتهم على التعلم. أود أن أشجع الطلاب على تولي مسؤولية تعلمهم وتطوير المهارات التي يحتاجون إليها ليكونوا قادة في مجالات تخصصهم. وأشجع جميع أعضاء هيئة التدريس على تعزيز إستراتيجيات التعليم المبتكرة داخل القاعات الدراسية ومشاركة أفكارهم مع زملائهم في العمل. يتطلع مركز التعليم والتعلم للسماع عن إستراتيجيات التدريس المبتكرة. فعلى سبيل المثال، استخدام الصور الذهنية في الفصل بغض النظر عن ماهية الموضوع.

الدكتورة علياء ميتشل

مدير مركز التعليم والتعلم

ماذا يقدم مركز التعليم والتعلم؟

نقدم مجموعة من المحاضرات وورش العمل والدورات حول جوانب مختلفة من التعليم والتعلم والمساهمات الأكاديمية، ويتولى المركز الإعداد لجائزة رئيس الجامعة في التدريس المتميز. يوفر مركز التعليم والتعلم أيضًا تركيزًا إستراتيجيًّا لتحسين التعليم، والمشاركة في أبحاث التعليم العالي ذات الصلة من أجل تحسين الممارسة والتأثير في تطوير السياسات داخل الجامعة وخارجها.
إذا كنت ترغب في التواصل معنا يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: TLC@psu.edu.sa