PSU

المجلس الطلابي

ATTR_2

يعد المجلس الطلابي منظمة تعقد تحت إشراف عميد شؤون الطلاب، ويهدف إلى إعطاء الفرصة للطلبة لتنمية مهاراتهم القيادية وحل المشكلات والتواصل عن طريق تنظيم وإقامة الأنشطة الجامعية والمشاريع الخدمية. ويمثل أعضاء المجلس صوت الطلبة، ويحضرون الاجتماعات مع الإدارة العليا بشكل شهري لتوصيل أفكار الطلبة واهتماماتهم وقلقهم مع مجتمع الجامعة.

يتبع المجلس الطلابي الإجراءات والبروتوكولات البرلمانية، بحيث تقدم الأفكار، ويتم التصويت عليها، وتُعتمد النتائج بأغلبية التصويت، ويُرحب بالطلبة المهتمين بالقيادة والسلوك التنظيمي وتنظيم الفعاليات أو الراغبين في المشاركة بشكل أكبر في الجامعة بترشيح أنفسهم لانتخابات المجلس الطلابي.

وفي بداية كل عام، تُتيح عمادة شؤون الطلاب الفرصة للطلبة بترشيح أنفسهم، ويتبع ذلك مراجعة العمادة لطلبات المتقدمين، وتتم قبولها في حال عدم وجود مخالفات. وبعد ذلك، تبدأ عملية الانتخابات عبر الإنترنت عن طريق الطلبة فقط. وبعدما يقدم المرشحون أنفسهم للطبة في الحرم الجامعي، وتبدأ عملية التصويت في أوقات محددة وانتهاء الموعد النهائي للتصويت يعتمد أكثر 9 مرشحين حصلوا على الأصوات إضافة إلى ثلاثة من أعضاء المجلس السابق كمستشارين. وأخيرًا، يتم التصويت الداخلي للأعضاء الذين حصلوا على أعلى أصوات لتكليف المناصب الآتية:

  • الرئيس
  • نائب الرئيس.
  • السكرتير.
  • متحدث المجلس.

ومنذ عام 2010م، تم انتخاب عشرة مجالس طلابية تحت إشراف عمادة شؤون الطلاب. يتطلع فريق العمادة لمشاركتكم عن طريق الترشح أو التصويت في الانتخابات القادمة.

الأندية الطلابية

تدرك عمادة شؤون الطلاب أهمية الأندية الطلابية ودورها في التنمية والروح المعنوية لطلبة الجامعة. ولتحقيق هذا الهدف، تشجع العمادة الطلبة على تقديم طلبات تأسيس نادٍ، بحيث يتم تدقيقها وتقييمها لإدراجها ضمن النوادي الطلابية المعتمدة من عمادة شؤون الطلاب.

تقدم عمادة شؤون الطلاب نوعين من الأندية: الأندية الأكاديمية والأندية غير الأكاديمية؛ وذلك لضمان تحقيق احتياجات الطلبة وتحسين مستواهم الأكاديمي عن طريق الانضمام إلى الأندية الأكاديمية ورفع معنوياتهم عن طريق الأندية الترفيهية.