PSU

متطلبات التخرج

متطلبات القبول

قبل تقديم الطلب، تأكد من استيفاء الشروط التالية:

المؤهل العلمي

يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات من مؤسسة معتمدة معترف بها من وزارة التعليم. يجب أن يكون المتقدم قد درس درجة البكالوريوس كطالب منتظم بدوام كامل. لن يتم النظر في طلبات المتقدمين الحاصلين على درجات جامعية من خلال التعلم عن بعد أو الانتساب. يتطلب كل برنامج من برامج الماجستير أن تكون درجة بكالوريوس في تخصص معين للحصول على أهلية القبول. يوضح الجدول التالي متطلبات كل برنامج:

برامج الماجستير المتاحة التخصص المطلوب في درجة البكالوريوس
ماجستير إدارة الأعمال (MBA) درجة البكالوريوس في أي تخصص
ماجستير هندسة البرمجيات درجة البكالوريوس في هندسة البرمجيات، أو علوم الكمبيوتر، أو تخصص ذات صلة
ماجستير العلوم في الأمن السيبراني درجة البكالوريوس في الأمن السيبراني، أو علوم الكمبيوتر، أو تخصص ذات صلة
ماجستير القانون التجاري درجة البكالوريوس في القانون
ماجستير الإدارة الهندسية درجة البكالوريوس في الهندسة، أو الحاسب الآلي، أو الهندسة المعمارية، أو التصميم

المعدل التراكمي

يجب الحصول على معدل تراكمي لا يقل عن "جيد جدًا" لدرجة البكالوريوس (المعدل التراكمي 2.75 من 4.00، أو 3.75 من 5.00). ومع ذلك، يمكن قبول حاملي الدرجات الجامعية الحاصلين على معدل تراكمي عام "جيد مرتفع" في البرنامج (المعدل التراكمي 2.25 من 4.00، أو 3.25 من 5.00)، إذا كان معدلهم التراكمي للتخصص (مجال الدراسة الأساسي) على الأقل "جيد جدًا".

اختبار اللغة (توفل / آيلتس)

يجب على جميع المتقدمين من غير الناطقين باللغة الانجليزية تقديم نتيجة اختبار توفل أو آيلتس كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية على ألا يكون مضى عليها أكثر من عامين. التخرج من مؤسسة تعتمد اللغة الإنجليزية في التعليم لا يغني عن الحصول على اختبار توفل/ آيلتس ما لم تكن اللغة الإنجليزية لغة الطالب الأم.يوضح الجدول التالي الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة لكل برنامج من برامج الماجستير:

برامج الماجستير الحد الأدنى لدرجة اختبار التوفل (اختبار ورقي) (IBT) الحد الأدنى لدرجة اختبار التوفل (الاختبار القائم على الإنترنت) (PBT) الحد الأدنى لدرجة اختبار اللغة آيلتس
ماجستير إدارة الأعمال (MBA) 70 520 6.0 عام أو أكاديمي
ماجستير هندسة البرمجيات 70 520 6.0 عام أو أكاديمي
ماجستير العلوم في الأمن السيبراني 70 520 6.0 عام أو أكاديمي
ماجستير القانون التجاري 70 520 6.0 عام أو أكاديمي
ماجستير الإدارة الهندسية 70 520 6.0 عام أو أكاديمي

ملاحظة يستثنى الطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريوس من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية كلغة الأم مثل (الولايات المتحدة الامريكية، المملكة المتحدة البريطانية و استراليا، نيوزيلندا، كندا ... الخ) من شرط اختبار إتقان اللغة الإنجليزية.

متطلبات أخرى

تقديم الطلب

يجب تقديم الطلب إلى مكتب الدراسات العليا عبر الإنترنت. كما يجب إرسال جميع المتطلبات الأخرى عبر الإنترنت ولن يتم قبول أي طلب بأي وسيلة أخرى.

السيرة الذاتية

يجب تقديم نسخة من السيرة الذاتية مع طلب التقديم (باللغة الإنجليزية) إلى وحدة الدراسات العليا. قم برفع سيرتك الذاتية مع المستندات الأخرى المطلوب تحميلها، ويفضل أن تكون السيرة الذاتية من صفحة واحدة ولا تتجاوز صفحتين. يرجى ذكر الخبرة في التدريب الأكاديمي وغير الأكاديمي (تجارة، مهنه، بحث، عمل عسكري، إلخ) في السيرة الذاتية. كما يجب ذكر اسم المؤسسة أو الجهة (الاسم والمدينة والبلد)، وطبيعة العمل، وتواريخ كل منها.

الخبرة العملية

لا تعد الخبرة العملية من شروط القبول في البرنامج، إلا أنها مهمة جدًا في التقييم العام لطلبك. إذا كانت لديك خبرة في العمل يرجى تحديد عدد السنوات في السيرة الذاتية.

الغرض من الدراسة

ينطبق هذا فقط على برنامج ماجستير القانون التجاري، إذ يجب عليك توضيح الهدف من إكمال دراسة الماجستير في هذا التخصص من خلال ذكر أسبابك ونواياك لدراسة البرنامج. يمكنك أيضًا كتابة سبب اختيارك لجامعة الأمير سلطان لدراسة البرنامج.

رسائل توصية

يجب عليك تقديم رسالتي توصية (نسختين). يمكن لكاتب التوصية إرسالها مباشرة على البريد الإلكتروني التالي: gradstudy@psu.edu.sa، أو إحضارها معك في ظرف مختوم فقط عند استدعائك للمقابلة.

المقابلة

بعد إجراء التقييم الأولي للطلبات المكتملة، تقوم لجنة القبول بجدولة المقابلات عن طريق دعوتك فقط إذا لزم الأمر. تساهم المقابلة في تزويد لجنة القبول بمعلومات إضافية عن مؤهلاتك وأهدافك المهنية.