PSU

إجراءات تقديم الطلب

الإجراءات

تتضمن عملية تقديم الطلب تعبئة نموذج طلب عبر الإنترنت وإرساله مع كل المستندات المطلوبة وبيانات الاعتماد التي تم تحميلها قبل الموعد النهائي الواردة تفاصيلها أدناه. يرجى القراءة بعناية والاهتمام بالتفاصيل أثناء تقديم الطلب إذ إن كل معلومة تقدمها تساهم لاحقًا في احتمالات قبول طلبك في البرنامج. وسوف تنظر لجنة القبول في أدائك النسبي مقارنة بالمجموعة المتبقية من مقدمي الطلبات على صعيد إنجازاتك الأكاديمية، ونتائج الاختبار، والإنجازات الشخصية والمهنية، والاستحقاق والاهتمام ببرامج دراسات الدراسات العليا، والمهارات القيادية، ومهارات الاتصال، والخبرة، والإمكانات المهنية.

الرسوم والدفع

تبلغ رسوم التقديم على أي برنامج من برامج الدراسات العليا 500 ريال سعودي للطلاب السعوديين، و575 للطلاب غير السعوديين والأجانب.

رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد ويجب دفعها قبل تقديم طلبك.

رقم الحساب الخاص بقسم الطلاب:
رقم الآيبان: SA3040000000002650630884
البنك السعودي الأمريكي (سامبا)
فرع الورود
رقم الحساب الخاص بقسم الطالبات:
رقم الآيبان: SA0420000002120844469940
بنك الرياض

الرسوم الدراسية

تبلغ الرسوم الدراسية السنوية 90.000 ريال سعودي. الرسوم الدراسية لكل ساعة معتمدة هي 5000 ريال سعودي بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة 15% للطلاب غير السعوديين والأجانب.

الجدول الزمني

آخر موعد لاستقبال الطلبات عند الساعة 5 مساءً في يوم الموعد النهائي. سيتم إعلان نتائج القبول عند الساعة 5 مساءً حسب التواريخ المذكورة لإعلان نتائج القبول.

فترات التقديم لعام الأكاديمي 2021/2022 هي

فترة التقديم بداية التقديم نهاية التقديم إعلان النتائج
1 1/مارس/2021 3/مايو/2021 13/مايو/2021
2 4/مايو/2021 20/ أغسطس /2021 26/ أغسطس /2021

* بعد الاطلاع على جميع الطلبات والتحقق من استيفاء جميع المتطلبات، سيتم إرسال الطلبات إلى الكليات المعنية لتحديد المواعيد وإجراء المقابلات إذا لزم الأمر.

نتائج القبول

يتم اتخاذ القرار للطلبات المكتملة فقط. أما المتقدمون الذين وجهت إليهم الدعوة وأكملوا المقابلة الشخصية، فسيتم إعلان قراراتهم وفقًا للجدول الزمني المبين أعلاه.

في حال تلقيت قرارًا بالرفض من اللجنة، فإن هذه النتيجة نهائية للسنة التي تقدمت فيها بالطلب. ولا تعيد لجنة القبول النظر في النتائج المعلنة التي تتخذ في العام ذاته، ولكننا نرحب بإعادة تقديم طلب القبول في عام لاحق.

يقوم المشرف العام على وحدة الدراسات العليا بإشعار المتقدمين بنتيجة القبول فقط من خلال البريد الإلكتروني التالي: (gradstudy@psu.edu.sa). أي إشعار قبول آخر، سواء كان شفهيًا أو خطيًا، تتلقاه من أي موظف آخر غير المشرف العام على وحدة الدراسات العليا لن يكون معتمدًا على الإطلاق. سيتم الرد على طلب القبول الخاص بك من خلال رسالة ممسوحة ضوئيًا (scanned letter) وموقعة ومختومة من المشرف العام على وحدة الدراسات العليا.

تنويه: بعد أن تصلك رسالة القبول من وحدة الدراسات العليا، لن يُعدّ قبولك نهائيًا حتى تقدم نسخًا أصلية أو معتمدة لجميع مستندات بيانات الاعتماد الخاصة بك إلى وحدة الدراسات العليا.

رقم الحساب الخاص بقسم الطلاب:
رقم الآيبان: SA3040000000002650630884
البنك السعودي الأمريكي (سامبا)
فرع الورود
رقم الحساب الخاص بقسم الطالبات:
رقم الآيبان: SA0420000002120844469940
بنك الرياض